أفضل فيتامين لتساقط الشعر

أفضل فيتامين لتساقط الشعر | أشهر أسبابه ونصائح للتخلص منه


هل يزعجكِ أن تعاني من مشكلات الشعر؟ وخصوصًا مشكلة تساقط الشعر دون وجود حل نهائي ومضمون لها، الآن يمكنك تنفس الصعداء فقد جئنا لكِ بـ أفضل فيتامين لتساقط الشعر، حيث أن التغذية غير الصحية، ونقص الفيتامينات في الجسم من أكثر الأسباب التي تؤدي لتلفه وتساقطه، ولكن موقعنا يقدم لكِ الحل لذلك تابعي معنا الفقرات التالية.

أفضل فيتامين لتساقط الشعر

يمكنك معرفة أفضل فيتامينات لمنع تساقط الشعر، وكيفية الحصول عليها وهي بالمناسبة متواجدة بوفرة في العديد من المصادر الطبيعية، ومنها ما يلي:

فيتامين د

يمكن القول أن أفضل فيتامين لتساقط الشعر هو فيتامين د، حيث أن نقصه يعمل على ظهور العديد من المشكلات، ومن أشهرها ضعف الشعر وتلفه، ويمكن الحصول عليه من مصادر عدة أفضلها الشمس، وكذلك الأطعمة كعصير البرتقال الطازج، إضافةً لتناول كوب من الحليب بشكل مستمر، وكذلك بعض أنواع الأسماك وغيره من المصادر.

فيتامينات ب

يمكن الحد من تساقط الشعر عند تناول فيتامينات ب، فهناك العديد من الإحصائيات التي أثبتت مدى فعاليته في علاج الشعر وظهوره بشكل أفضل، كما أنه يعد واحد من أفضل فيتامينات لمنع تساقط الشعر، مثل فيتامين ب 12 والذي يمكن الحصول عليه بتناول اللحوم الحمراء وغيره من الأطعمة.

فيتامين هـ

كما أن فيتامين هـ من الفيتامينات الشهيرة التي يحتاجها الجسم، وقد أثبتت الدراسات أن نقصه يتسبب في تساقط الشعر وربما أدى لتلفه، ولذلك يمكن القول أنه أفضل فيتامين لتساقط الشعر وينصح بتناول الأطعمة التي تحتويه للحد من تساقطه، ويمكن الحصول عليه عن طريق تناول السبانخ وكافة أنواع المكسرات، وغيرهما من المصادر.

فيتامين أ

لا تندهشي عند معرفة أن فيتامين أ من الفيتامينات التي تعمل في اتجاهين مختلفين، فنقصه في الجسم يعمل على تباطؤ شديد في نمو بصيلات الشعر وتأخره، كما أن زيادته في الجسم تساهم في تساقط الشعر أيضًا، وبهذا نتوصل لأنه يجب تناوله بالحد المتوسط له بدون زيادة أو نقصان، ويمكن الحصول عليه بتناول البيض والحليب، وكافة الخضروات الورقية.

أشهر أسباب تساقط الشعر وتلفه

بالإضافة لأن نقص الفيتامينات يعمل على تلفه، وظهور العديد من مشاكل الشعر، هناك الكثير من العوامل الأساسية المتسببة في تساقط الشعر، ومنها ما يلي:

  1. ربما يرجع السبب في تساقط الشعر للتغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة في فترات حياتها، كالحمل ووصولها لسن انقطاع الحيض.
  2. والسبب الأشهر لتساقط الشعر هو بعض العوامل الوراثية التي تسبب تساقط الشعر وتلفه.
  3. ربما أدى اتباع بعض الأدوية كأدوية الضغط، ودواء هشاشة العظام لتساقطه.
  4. هذا بالإضافة لأن العلاج الإشعاعي يعد سببًا قويًا لتساقط الشعر وتدميره.
  5. وأخيرًا هل خطر في بالكِ من قبل أن التوتر قد يتسبب في تساقط شعركِ؟ نعم فهو أحد أسبابه.

بعض النصائح للحد من تساقط الشعر

بعض النصائح للحد من تساقط الشعر

يمكن التخلص من مشكلة تساقط الشعر بكل سهولة إذا ما قمتِ باتباع النصائح التالية، وهي كما يلي:

  • لا تكثري من استخدام أدوات الشعر الحرارية مثل: المكواة والسشوار؛ حيث يعد استخدامها من أشهر العوامل التي تؤدي لتساقط الشعر.
  • كما يفضل استخدام الماء الدافئ لغسل الشعر، فالماء الساخن يساهم في تلف الشعر، وزيادة ضعفه.
  • وبالطبع من أكثر النصائح للوقاية من تساقط الشعر أن لا تقومي بتمشيط شعركِ فور الانتهاء من غسله، لأنه يكون في أضعف حالاته.
  • كما يجب الحرص على تناول الأطعمة الصحية للحصول على شعر مميز، فهي ضرورية للحفاظ على شعركِ من التلف.
  • وأخيرًا يمكنك عمل حمام زيت ساخن للحصول على شعر مثالي بدون تساقط، عن طريق تسخين الزيت وتدليك فروة رأسكِ به مثل: زيت الجوجوبا، وزيت جوز الهند.