الطقس في كندا

الطقس في كندا ‏| للمهاجرين كل ما يخص الطقس في كندا وأقاليمها


يبحث أغلب المهاجرين عن أحوال الطقس في كندا خلال الفصول الأربعة، حيث يختلف المناخ بها اختلافًا كبيرًا عن البلاد العربية، فهي تقع في قارة أمريكا الشمالية بداية بالمحيط الهادي وحتى المحيط الأطلسي، لذا إذا كنت ممن يخططون للهجرة إلى كندا وترغب في معرفة أحوال المناخ والطقس لا يمكننا سوى أن ننصحك بمتابعة السطور التالية بإمعان للإجابة عن أسئلتك بإيجاز.

تأثير الموقع الجغرافي على الطقس في كندا

تؤثر الطبيعة الجغرافية تأثيرًا قويًّا على المناخ في كندا بشكل عام، وذلك بسبب أنها واحدة من أفضل وأكبر الدول في العالم والتي تتعرض بصفة مستمرة إلى العديد من التغيرات المناخية في كافة أقاليمها ومقاطعاتها، والسبب وراء اختلاف درجة الحرارة بها يرجع إلى عدة عوامل متنوعة، ومنها: المساحة الواسعة، وقوعها على 3 مناطق مائية، وهم: المحيط الأطلسي من ناحية الشرق، المحيط الهادي من ناحية الغرب، والقطب الشمالي من ناحية الشمال.

وقوع كندا على المناطق المائية السابقة كان سبب في امتلاكها طبيعة خلابة ومتميزة، فمن المحتمل أن تجد الطقس في كندا معتدلًا، وقد تجده دافئَا وتارة يصبح بارد لدرجة الإحساس بالتجمد، كل هذا بالإضافة إلى وجود عدة سهول، الكثير من البحيرات والأنهار، الجبال الشاهقة، الكثير من الغابات المتناثرة والكثيفة وهذا هو ما أثر في اختلاف الطقس في كندا.

الفصول الأربعة والطقس في كندا

الفصول الأربعة والطقس في كندا

قد تجد الطقس في بعض الأقاليم مستقر وهادئ وقد تجد في البعض الآخر الكثير من الفيضانات، الأعاصير والعواصف، وبالتالي تتأثر الحياة بصورة كبيرة للغاية تحديدًا المناطق التي تقترب من ناحية القطب الشمالي، حيث تكون الحياة بها شبه منعدمة نتيجة تعرضها للتجمد بصفة دائمة.

تختلف درجات الحرارة بشكل كبير أثناء الفصول الأربعة ولكن المشترك بينهم هو أن فصل الشتاء يكون قاسي ومدته طويلة للغاية، بحيث لا يمكن تحمل العيش به بسبب شدة برودته، على عكس فصل الصيف الذي يكون معتدل ومدته قصيرة، والغريب أنه هناك بعض المقاطعات الكندية التي يكون بها الطقس معتدل سواء في الشتاء أو الصيف، ويمكنك التعرف على الطقس في كندا خلال الفصول الأربعة عن قرب بعد قراءة السطور الآتية:

فصل الربيع

الأمر الذي يشكل الكثير من الغرابة بشأن الطقس في كندا خلال الربيع أنه غير مستقر على الإطلاق، ومتقلب، فهو مختلف تمامًا عن طقس الربيع في البلاد العربية، وبالتالي فإن فصل الربيع لا يشكل أفضل الفصول في كندا، هو فقط فصل تمهيدي يتوسط فصل الصيف والشتاء.

فصل الصيف

أفضل ما يميز مناخ فصل الصيف في كندا أنه معتدل وغير حار على الإطلاق، ويبدأ من اليوم الـ 21 في شهر يونيو حتى اليوم الـ21 في شهر سبتمبر، وفي الغالب تتراوح درجة الحرارة به من 20 وحتى 30 د°، وهذا هو ما يجعل فصل الصيف في كندا الأفضل على الإطلاق وأغلب السكان يفضلونه باستمرار.

فصل الخريف

يمكنك اعتبار فصل الخريف بدولة كندا فصل انتقالي فقط لا غير، حيث يتميز المناخ في كندا خلال الخريف بأنه بارد وقد يكون شديد البرودة في بعض الأحيان، ومع ذلك سوف تمر بضعة أيام تجدها مشمسة نوعًا ما، لكن الأغلب أنه سيكون الطقس بارد يتخلله بعض الأعاصير والرياح.

فصل الشتاء

في الغالب يكون مناخ فصل الشتاء في كندا غير مستقر، ويبدأ من اليوم الـ21 في شهر ديسمبر وينتهي بدخول اليوم الـ 21 في شهر مارس، من مميزات فصل الشتاء في كندا أنه شديد البرودة، تتساقط الأمطار به بشدة، غير مستقر، ذو طقس قاسي وطويل، وهذا هو ما يجعله أطول الفصول الأربعة في كندا.

بالطبع أنت الأن قد تمكنت من تكوين فكرة مفصلة عن الطقس في كندا بعد قراءة السطور السابقة، لذا إذا كنت ممن يستعدون إلى المهاجرة لكندا فيجب أن تضع في الحسبان شدة البرودة خلال فصل الشتاء وأن تستعد لتحملها، وفي المقابل سوف تحظى بتجربة مميزة لا مثيل لها مطلقًا.