الهجرة العشوائية لكندا

الهجرة العشوائية لكندا | أهم مميزاتها وعيوبها وطرق التقديم لها


من أكثر الأحلام شيوعًا خلال هذه الفترة للشباب؛ الهجرة العشوائية لكندا، وهناك أكثر من طريقة للهجرة أحدها المشاركة في القرعة لهذا العام 2021، من خلال وقوع الاختيار على اسمك من قبل الكمبيوتر، فهي شبيهه نوعًا ما بالهجرة إلى أمريكا، فلا يوجد موعد محدد لإجراء هذه القرعة؛ مما يعني بأنه يمكن لأي شخص التقديم فيها في أي وقت على مدار العام.

مميزات الهجرة العشوائية لكندا

كندا من أفضل الدول التي يمكن الهجرة إليها، وذلك لتفردها بعدة مميزات من بينها احتلالها المركز الثالث لدي مؤشرات العلامات التجارية من بين أكثر من خمسين دولة، مما يضمن توفيرها أكثر من فرصة عمل وكذلك مستوى معيشة مرتفع للعاملين بها، وإليكِ مجموعة من المميزات الأخرى:

الرعاية الصحية المميزة

من أبرز مميزات الهجرة العشوائية لكندا؛ اهتمامها بصحة المواطنين الذين يعيشون بها، فهي إحدى الدول التي تفرض رسوم منخفضة للمهاجرين إليها فيما يتعلق بالجانب الصحي لها، وعند حصوله على الجنسية أو الإقامة الدائمة فيها، فيتم إعفائهم بالكامل من دفع أي رسوم.

الأمن والأمان

تنعم دولة كندا بمستوى مرتفع من الأمن والأمان، وكذلك النظافة الشديدة بكل مرفق بها، وإذا لاحظنا؛ نجد انخفاض مستوى الجرائم ؛ فضلاً عن نقائها ونظافتها، وهذا من أهم أسباب الهجرة إليها.

علاقات اجتماعية جيدة

كذلك تمتاز دولة كندا بوجود علاقات اجتماعية بين المهاجرين ومواطنيها، وتكوين صداقات بسهولة، فهو من أكثر المجتمعات استجابة فيما يتعلق بهذه بالجوانب الاجتماعية، فهم يتعاملون معهم بشكل جيد مما يجعلهم يحبون الهجرة إليها من وقت لآخر، نظرًا لعدم شعوره بالاغتراب نظرًا لوجود التعاون والتواصل مع الآخرين.

الرخاء الاقتصادي

ومن أهم أسباب الهجرة العشوائية لكندا؛ تمتعها بالنمو والرخاء الاقتصادي في كل الأنحاء، وتمتعها بالكثير من المناظر الخلابة الطبيعية، الأجواء الهادئة والنقية، وتطورها المستمر في شتى جوانب الحياة.

طرق التقديم على الهجرة العشوائية لكندا

طرق التقديم على الهجرة العشوائية لكندا

في حال أردت التقديم إلى الهجرة العشوائية لكندا للتمتع بأقصى قدر ممكن من المزايا السابقة، فيمكنك التقديم من خلال واحدة من الطرق الآتية:

  • البحث عن أقرب مقر لكندا أو أقرب مطار وقدم للجوء إليها، حينها ستقوم الحكومة بدولة كندا بإجراء اختبار أمني، ثم يحددون موعد لك كي يتعرفون على أسباب تقديمك لهذا الطلب، وكذلك أسباب ترك موطنك.
  • يمكن لأي فرد التقديم للهجرة إلى كندا عن طريق الدخول إلى الموقع الخاص بالحكومة الكندية على أحد مواقع البحث.
  • كما تتيح لك وزارة كندا الخارجية، تقديم الهجرة إليها من خلال زيارة الموقع الخاص بها.

مخاطر الهجرة العشوائية لكندا

كل شيء يتفرد بعدة مميزات وعيوب، وبالرغم من تعدد مميزاتها إلا أن ذلك لن يمنع وجود مخاطر عند الهجرة إليها؛ أهمها مشكلة الضرائب؛ فينبغي على المهاجر دفع ضرائب غالية على كل مشترياته، فيؤدي لتعرضه للضغوطات المادية والنفسية؛ تحديدًا في أول الزيارة إليها:

  • المناخ الشديد البرودة.
  • أخذ المهاجر وقتًا طويلاً للحصول على وظيفة مناسبة.
  • صعوبة الانتقال من مدينة إلى أخرى؛ لطول المسافة بينهما.

بعدما تعرفنا على تفاصيل كثيرة عن الهجرة العشوائية لكندا؛ وجب الإشارة إلى أنها استقبلت في العام الماضي حوالي 300000 مهاجر وتمتعوا بالإقامة الدائمة فيها، وسوف يستقبلون لعام 2021 ما يزيد عن 300000 مهاجر.