كيف أعرف أني حامل عن طريق اليد

كيف أعرف أني حامل عن طريق اليد | الطرق التقليدية للتيقن من الحمل


ألم تتساءلي يومًا ما كيف كانت النساء قديمًا تعرف بالحمل؟ إذ لم يكن حينها الوسائل التقنية المتوافرة في وقتنا الحالي، وأعلم أنكِ لا تطيقين الانتظار وتبحثين متسائلة كيف أعرف أني حامل عن طريق اليد، وها أنتِ في المكان المناسب، فسوف نجيبك على تساؤلاتك في السطور التالية.

كيف أعرف أني حامل عن طريق اليد

كانت النساء قديمًا تعرف إذا كانت حامل أم لا عن طريق اليد إلى جانب معرفة مدته، ولكن لم يتم إثبات هذه الطريقة علميًا، ومع ذلك فهي شائعة بين الكثيرات، حيث أن المرأة تضع أصابعها الأربعة عدا الإبهام عند أسفل منطقة البطن، وإذا لاحظت أي ارتفاع لها عن الحوض، فيكون هذا دليل على حملها.

زعمت النساء حينئذٍ العديد من الطرق التقليدية الأخرى لمعرفة الحمل ومدته ونوع الجنين، وقد استدلت على مدته عن طريق عدد من القراريط، أي أن كل إصبع يُشكل قيراط، والارتفاع يُشكل أربعة قراريط التي تشكل شهرًا من شهور الحمل، وبهذا نكون قد أجبنا على تساؤل كيف أعرف أني حامل عن طريق اليد.

كيف أعرف أني حامل عن طريق نبض اليد

كيف أعرف أني حامل عن طريق نبض اليد

إن نبض اليد من الممكن أن يُعد من ضمن العلامات الدالة على الحمل، إذ أن المرأة حينئذً تشعر بنبضًا خفيفًا أسفل الأصابع، وإذا كان هناك حمل يتزايد مستوى ضخ الدم بنسبة تتراوح ما بين 30: 50%، إضافة إلى ذلك قد ترتفع سرعة نبضات القلب، الأمر الذي ينتج عنه وجود نبض في اليد، ولهذا السبب يعتمد الكثير على تلك الطريقة لمعرفة الحمل.

 عن طريق وضع اليد على السرة

يمكنك أن تتيقني من حملك عن طريق السرة، ويكون الاستدلال عليه عند إصابتك بألم في هذه المنطقة خصوصًا في الأشهر الأخيرة، وينتج هذا الألم تبعًا لمجموعة من الأسباب التي سوف نذكرها في السطور التالية:-
  • زيادة الوزن.
  • فتق في منطقة السرة.
  • حدوث ضغط على الرحم.
  • نقص نسبة الأكسجين بين البطن والرحم.
  • حدوث تمدد عضلي للرحم.
  • ضغط الجنين بشكل كبير على البطن وتغيير وضعيته.

كيف أعرف أني حامل عن طريق الإفرازات

لابد أنكِ قد سمعتِ عن أن الإفرازات المهبلية تُعد عُرضًا من أعراض الحمل، فعند بداية حملك تلاحظين ظهورها، وهي تشبه في قوامها الكريمة أو الحليب، ومن الممكن أن تأتي أيضًا أثناء دورتك الشهرية أو قبلها، ولكنها تختفي بسرعة.

إلى هنا نكون قد أجبنا على تساؤل كيف أعرف أني حامل عن طريق اليد ونبض اليد والسرة تبعًا لآراء الجدات قديمًا، والجدير بالذكر أن تلك الطرق ما هي إلا شائعات تطفئ لهيب شوف الآباء للتيقن من الحمل، وينصح بعمل اختبار الحمل من الصيدلية أو عمل فحوصات دم عند الطبيب.