كيف أعرف أني حامل من لون البول

كيف أعرف أني حامل من لون البول


 عندما ترغب الكثير من السيدات في حدوث حمل، يصبحن في لهفة دائمة، وبحث مستمر لأي أعراض تثبت صحة حملهن، فعند ثبوت صحة وجود حمل قد تتنوع الأعراض التي يتعرض لها جسمها، يصبح هذا السؤال يتكرر في خلد العديد من النساء وهو كيف أعرف أني حامل من لون البول؟ لسهولة ملاحظة التغير عليه مقارنة بالأعراض الأخرى، وفي الموضوع التالي سوف نتحدث عن كل ما يجيب عن هذا التساؤل.

كيف أعرف أني حامل من لون البول 

عند حدوث الحمل وانغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم، يطرأ على جسم المرأة العديد من التغيرات نتيجة تغير هرمونات جسمها، لكي تتوائم مع تواجد الضيف الجديد ومن تلك التغيرات ما يلي:

  • زيادة نسبة هرمون الحمل HCG بعد تخصيب البويضة، ومن ضمن تأثيراته زيادة عدد مرات التبول عن الطبيعي.
  • يستخدم تركيز هرمون HCG في البول، لتأكيد الحمل عن طريق الاختبارات المنزلية، بعد مرور 6 أيام على الأقل من مرور الدورة الشهرية.
  • تغير لون البول من الأصفر الكهرماني، إلى درجة لون يفتح.
  • تغير رائحة البول نتيجة تغير هرمونات الجسم، وتصبح الرائحة مشابهة لرائحة الأمونيا، ويمكنكِ ملاحظتها بسهولة نتيجة لحاسة الشم التي تقوى مع الحمل.
  • لون البول قد يتأثر بكمية المياه التي تشربينها، فإن كانت الكمية قليلة فلونه يصبح داكن، أو نتيجة لتعرضك للجفاف نتيجة القيء المستمر في الشهور الأولى.
  • يمكن الاستدلال بلون البول ورائحته في وجود عدوى في المسالك البولية.

كيف أعرف أني حامل عن طريق البول بطرق أخرى

كيف أعرف أني حامل عن طريق البول بطرق أخرى

تعدد الطرق التي قد تستخدم لإثبات صحة الحمل، باستخدام بول المرأة الحامل وإضافته إلى بعض المواد الأخرى منها ما يلي:

  • استخدام الكلور: عليكِ إحضار وعاء نظيف وجاف ووضع كمية من الكلور بحذر شديد، ثم وضع كمية من البول لكِ عليها، فإن ذاب الكلور مع البول، وكونت بعض الرغاوي فهذا دليل على حملك، وإن لم يحدث أي تفاعل فيعني عدم حدوث حمل.
  • باستخدام الملح: عليكِ إحضار كأس ووضع به بعض الملح الخشن، ثم إضافة كمية من البول، وتركه لمدة ساعة أو ساعتين، فإن لاحظتِ ذوبان الملح مع البول، فهذا يعني إنكِ حامل، وإن لم يتغير شيء فأنت لست حامل.
  • باستخدام الخل: وضع كمية من البول في إناء نظيف، ووضع عليه ملعقتين من الخل، وترك الخليط 20 دقيقة، فإن تغير لونه فالنتيجة إيجابية ويوجد حمل، وإن لم يتأثر الخليط ولم يتغير لونه ولا كثافته، فالنتيجة سلبية.
  • باستخدام الزيت:  إحضار طبق نظيف به كمية من البول، ثم وضع بعض قطرات من الزيت على مسافات متفرقة، فإن لاحظتِ تحرك تلك القطرات وتجمعها لتكوين قطرة واحدة كبيرة، فهذا يعني إنك حامل، وإن ظلت متفرقة فهذا يعني عدم وجود حمل.
  • باستخدام معجون الأسنان: كمية من البول، ثم أضيفي معجون الأسنان، لبضع دقائق، إن تحول الخليط نفسه إلى اللون الأزرق، فهذا يعني إنك حامل، وإن لم يحدث أي تفاعل وظل كما هو فالنتيجة سلبية وتعني عدم حدوث حمل.

في الختام كيف أعرف أني حامل من لون البول ليس من الأكيد نتائجه، حيث عليكِ معرفة إن تلك التجارب المنزلية أجريت على يد جداتنا وأسلافنا القدامى، في وقت عدم وجود تقدم علمي كما نشهده الآن، وأن تلك الاختبارات ليست دقيقة كلياً للاعتماد عليها، ولكن عليكِ الذهاب للطبيب لتأكيد حدوث الحمل من عدمه.